زائر

Active member

عرض بوربوينت عن الذنوب والمعاصي واثارها

عرض بوربوينت عن الذنوب والمعاصي واثارها جاهز ؟ اجمل عرض بوربوينت عن الذنوب والمعاصي واثارها ؟ عرض بوربوينت عن الذنوب والمعاصي واثارها مميز ؟ عرض بوربوينت للمدرسة عن الذنوب والمعاصي واثارها ppt ؟ عرض بوربوينت عن الذنوب والمعاصي واثارها مكتوبة كتابة ؟ عرض بوربوينت عن الذنوب والمعاصي واثارها pdf ؟
 

زائر

Active member
أخبرنا الله ورسوله أن المعصية والذنوب سبب في زوال النعم ووقوع اللعنات ، ومن أصدق من الله بكلمة! ومن هو خير من الله حديثا! يقول تعالى مؤكدًا هذه الحقيقة: (وكم بلدة ثارت على أمر ربها ورسله ، فحاسبناها عذابًا شديدًا ، وعاقبناها عذابًا لا يُصدَّق * فذقت بلاءها. القضية ، وكانت نتيجة علاقتها الخسارة). عند غيرهم) هذا انتقام لكل من ميز الله بالعصيان ، ولهذا قال تعالى (فَجعلناهم سلفا ومثالا لغيرهم) ، وقال تعالى: من الخوف والجوع قال تعالى: : (وضرب الله مثالاً بقرية سالمة وآمنة ، جاءها رزقها من كل مكان ، ففكرت في فضل الله ، فجعلها الله تذوق لباس الجوع والخوف على ما يفعلونه). والله عز وجل يملي على عباده أن يتوبوا ويعودوا لكن إذا أصروا ونسوا.

لما ذكروهم فرض الله عليهم عقاباً مفاجئاً كما قال تعالى: (ولما نسوا ما ذكروا فتحنا لهم أبواب كل شيء حتى فرحوا بما أعطي لهم. ، فقبضنا عليهم فجأة ، وعندما كانوا يائسين) ، فليس من الصحيح أن النعم والخيرات هي سبب للأمن من دهاء الله ، ومبارزته معه. بالذنوب والعصيان قال الله تعالى: (هل يشعر أهل القرى بالاطمئنان أن عقابنا سيأتي عليهم بين عشية وضحاها وهم نائمون ، أو هل يشعر أهل القرى أن عقابنا سيأتي بهم في الصباح. انهم يلعبون؟ يشاء فنعوذ بالله من سخطه ، قال تعالى: (قل هو القادر أن يعذبك من فوقك أو من تحت رجليك ، أو يلبسك طوائف ، ويفعل. بعضكم يتذوق عنف بعضهم البعض ، فلو كانوا آمنين في حياة مريحة قيل لهم: (كلوا من رزق ربك وشكروا له مدينة طيبة ورب غفور) ، ولكن لما عصوا وعصوا وظلموا جعلهم الله الأحاديث ومزقهم وأثقلهم في سيل الهلاك ، كما قال تعالى عنهم: (وظلموا أنفسهم فجعلناهم أحاديث ، ونحن مزقتهم جميعاً إلى أشلاء. بل في أن هناك بوادر لكل مريض شاكراً. فقال تعالى: "ثم استداروا فأرسلنا عليهم سيل من العار NS).

فالرجاء على كل مسلم أن يتقي الله ويحذر من الذنوب والعصيان مهما زينه الشيطان. بالذنوب هذه سنة الله في عباده ، ولن تجدوا تغييرا في سنة الله ، قال العلي: (فقبضنا عليهم كل واحد من ذنوبهم ، فكانوا منهم من أرسلناهم). ومن بينهم من ابتلعنا الأرض ومن بينهم من غرقنا ولم يظلمهم الله بل ظلموا أنفسهم). الآيات الشريفة السابقة هي كلام الله تعالى ، فيلزم العمل بها ، والجميع يفعل ذلك لنفسه وأهله. قال تعالى: (والذين اتبعوا الشهوات يودون أن تميل إليهم ميلاً عظيماً) ، وقال تعالى: (واصبروا الذين يدعون ربهم صباحاً ومساءً ، شغوفين بوجهه ، ولا تبتعدوا عنهم عيونكم ، مشتاقين زينة الحياة الدنيا ، ولا تطيعوا من أهملنا قلبه لذكرنا واتبعنا أهوائه ، وأمره مضيعة) ، ومن يفقد أمره يفقد نفسه.

قال ابن القيم رحمه الله: (مما يُعلم أن المعاصي والعصيان يضران ولا بد ، وأن ضررهما على القلب كضرر السموم بأجساد مختلفة. درجات الأذى ، وهل هناك شر في الدنيا والآخرة ليس بسبب الذنوب والعصيان؟ الجنة دار اللذة والنعيم والفرح والسرور ، إلى دار الألم والأحزان والمصائب؟ يطرد الشيطان من ملكوت السماوات ، ويطرد ويلعن ، ويغير شكله الخارجي والداخلي ، جاعلاً صورته أبشع وأبشع ، وداخله أقبح؟ وما الذي جعل الريح العقيمة تمطر على أهل عاد حتى ألقى بها الموتى على وجه الأرض كأنها صواعق نخيل فارغة ، وأتلفوا ما مر فوقهم من بيوتهم ومحاريثهم ومحاصيلهم وحيواناتهم ، حتى صاروا قدوة للأمم حتى يوم القيامة؟ عن آخرهم؟ .. وماذا غرق فرعون وقومه في البحر ، ثم نقلت أرواحهم إلى النار ، والجثث للغرق ، والنفوس إلى الاحتراق؟ وما الذي جعل قارون ومنزله وماله وعائلته؟ استعبدوا النسل والنساء ، وأحرقوا
 

جميع المشاركات تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر المنتدى

مجلس عروق ، المنتدى الاسلامي ، منتدى الصور ، منتدى الوظائف النسائية ، المنتدى الادبي ، ملتقى عروق ، واحة التعليم ، منتدى الازياء والموضة ، العناية بالبشرة و بالشعر ، ديكورات و اثاث المنزل ، منتدى الحياة الزوجية ، مطبخ عروق ، الامومة و الطفولة ، الاستشارات الطبية ، منتدى الحمل و الولادة ، الغاء حجز طيران ناس ، الغاء حجز طيران الامارات ، عروق الشامل ، منتدى الدلع ، منتدى الزخرفة ، منتدى الردود ، مواضيع منوعة ، منتدى الحروف ، رقم صيانة اديسون ، منتدى العوائل ، منتدى اسرار المتزوجات ، منتدى الاعشاب ، منتدى ايش ، رقم صيانة فرزاتشي
أعلى